احباب الحبيب
بسم الله
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائره
منتديات احباب الحبيب ترحب بكم
يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضواً معنا
او التسجيل إن لم تكن عضواً وترغب فى الانضمام لاسرة المنتدى
سنتشرف بإنضمامك لنا
وشكــــــــــــــراً لك
إدارة المنتدى
نجمه نجمه نجمه نجمه نجمه

احباب الحبيب


 
الرئيسيةبوابة المجلةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الموضوع مش موضوع كورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امة الله
عضو مميز
عضو مميز
avatar

الاوسمة : عضو مميز
بلدى : مصر
انثى عدد المساهمات : 267
ماسه : 10422
تاريخ التسجيل : 07/06/2009
الموقع : alamany.alahlam
العمل/الترفيه : واحده من العالم وجمله تحتها خط
المزاج : صفحه فى الدنيا حروفها ما عليها نقط

مُساهمةموضوع: الموضوع مش موضوع كورة   الخميس 4 فبراير 2010 - 23:54

واشنطن بوست : زعلانه لان المنتخب المصري بيصلي :وتقول ازاي كورة وبيصلوا؟


الموضوع مش موضوع كورة
ولامدح في بتوع
الكورة
في هجوم غير مبرر اتهمت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية حسن شحاته، المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم، بإقحام الدين في اختياراته للاعبين مؤكدة انه عبر عن ذلك من خلال تصريحاته للصحف المصرية يوم أمس الأول الأربعاء التى قال فيها ان السلوك القويم" هو أساس الاختيار للاعبى المنتخب. وإنه "بدون ذلك لن يضم أى لاعب مهما كانت إمكاناته ..مضيفا:"أنا أسعى دائماً لأن يكون اللاعبون الذين يرتدون فانلة مصر على علاقة طيبة بربهم".

وزعمت صحيفة "بوسطن جلوب" الأمريكية أيضا أن تصريحات شحاتة تظهر "تحرك مصر المنتظم نحو الفكر الديني المحافظ على مدار العقود القليلة الماضية."
وبنفس الروح العدائية أضافت الصحيفة أن "إقحام الدين في الرياضة جزء من التحرك التدريجي نحو الفكر الديني المحافظ على مدار العقود الثلاثة الماضية، من خلال وجود عدد أكبر من المصلين في المساجد وارتداء السيدات للنقاب في الأماكن العامة وتراجع التسامح مع المسلمين العلمانيين والأقلية المسيحية".
وقالت الصحيفة: "الآن لا يوجد أي لاعب مسيحي واحد في المنتخب الوطني المصري لكرة القدم".
وفيما قالت الصحيفة إنه لسنوات كان الرياضيون المصريون يظهرون ورعهم الديني أمام الجماهير والإعلام عبر سجدة الشكر بعد تسجيل أهداف أو الفوز بمباراة وأن هذا ليس جديدا، إلا أنها رأت أن تصريحات شحاته "تأخذ ’الدين في الرياضة‘ إلى مستوى جديد تماما".
ونبهت إلى أن شحاته أبدى فخره بأنه أقنع اللاعب محمد زيدان مهاجم الفريق المصري، بأن يتخلى عن عزلته وأن ينضم لباقي اللاعبين في الصلاة.
ونقلت عن شحاته قوله: "محمد زيدان لم يكن يصلى، ولم يكن يروق لي ابتعاده وانزواؤه عنا، اجتمعت به قبل مباراة البرازيل فى كأس القارات، وأقنعته بالصلاة وأهميتها، ومنذ ذلك اليوم وهو يحافظ على الصلاة"

وهذا هو نص الخبر من موقع الجريدة ( باللغة الإنجليزية )

Egypt's soccer boss says piety key to making team


CAIRO -- The coach of Egypt's national soccer team says he only wants players who observe Islam and the selection of his squad is based equally on religious piety and skill.
The comments by Hassan Shehata, published Thursday in Egyptian newspapers, show how sports and religion are increasingly mixing in the overwhelmingly Muslim nation of some 80 million.
The intrusion of religion into sports is part of the country's gradual movement toward religious conservatism over the last few decades, with more people praying at mosques, most women adopting the Islamic veil in public and diminishing tolerance for secular Muslims or minority Christians. There are no Christians in the current national soccer squad.
For years, Egyptian athletes have demonstrated their religious piety in front of fans and the media - kneeling down to offer a prayer of thanks after scoring a goal or winning a game, or praying before games to implore God to come to their team's aid.

But Shehata's comments take religion in sports to a whole new level.
He was quoted by several Cairo newspapers as saying skill alone won't guarantee anyone a place on the national team, which is currently defending its African continental title in Angola.
He said "pious behavior" was the main category for selection.
"Without it, we will never select any player regardless of his potential. I always strive to make sure that those who wear the Egypt jersey are on good terms with God."
One newspaper, the independent al-Shorouk, quoted Shehata as saying that striker Ahmed "Mido," on loan from England's Middlesborough to Cairo's Zamalek, was cut after his initial selection because he did not fit the manager's prerequisite for piety.
Mido was cut four days after his selection late last month in a surprise decision given that Egypt already was missing through injury Amr Zaki, formerly a striker with England's Wigan, as well as attacking midfielder Mohammed Abu Trekka.
Mido, who enjoys a reputation for hard partying, said he was insulted by his exclusion.
Shehata, a former player for Egypt's national team best remembered for his midfield creativity, has not made a secret of the big role religion plays in what he does.
He is consistently seen by millions of fans and TV viewers murmuring prayers during games. He often asks supporters to pray for the national side.
In Thursday's comments, Shehata boasted of how he convinced Egyptian striker Mohammed Zidan, who plays for the German team Dortmund, to pray.
"I did not like how he used to be aloof and not mix with the rest. ... I convinced him of the need to pray and how important it is. He has been praying since."
Shehata is looking for his third straight Africa Cup title after leading six-time champion Egypt to victory in 2006 and 2008. Egypt began its title defense Tuesday with an emphatic, come-from-behnd 3-1 win over World Cup qualifier Nigeria.
However, Shehata failed to take Egypt to this year's World Cup finals in South Africa, losing to Algeria 1-0 in a make-or-break decider last year. Egypt last qualified to the World Cup in 1990.



وترجمة الخبر ( قد تكون بها أخطاء لغوية نظراً لأنها غير دقيقة )

مصر لكرة القدم يقول رئيسه التقوى المفتاح لصناعة فريق

القاهرة (رويترز) -- قال المدير الفني لمنتخب مصر الوطني لكرة القدم انه يريد فقط اللاعبين الذين يراقبون الإسلام واختيار تشكيلة فريقه تقوم بالتساوي على التقوى الدينية والمهارة.

تعليقات حسن شحاتة ، الذي نشر الخميس في الصحف المصرية ، وتبين كيف والرياضة ، والدين على نحو متزايد في خلط للأمة يغلب على سكانها المسلمون حوالى 80 مليون نسمة.

إقحام الدين في الرياضة هي جزء من البلاد التحرك تدريجيا باتجاه المحافظة الدينية على مدى العقود القليلة الماضية ، مع عدد أكبر من الناس الصلاة في المساجد ، واعتماد معظم النساء الحجاب الإسلامي في التسامح العام ، وتضاؤل للمسلمين أو المسيحيين أقلية العلمانية. عدم وجود المسيحيين في المنتخب الوطني لكرة القدم الحالية.

لسنوات ، والرياضيين المصرية برهنت على التقوى الدينية أمام الجماهير ووسائل الاعلام -- يركعون لتقديم صلاة الشكر بعد ان احرز هدف الفوز في مباراة أو ، أو يصلي قبل بدء المباريات نتوسل الى الله أن يمد لهم يد المساعدة للفريق.

لكن شحاتة تصريحات اتخاذ الدين في الألعاب الرياضية إلى مستوى جديد كليا.

ونقلت عنه صحف القاهرة عدة قوله المهارة وحدها لن تضمن أي مكان في المنتخب الوطني ، الذي هو حاليا الدفاع عن اللقب القاري الأفريقي في أنغولا.

وقال "السلوك تقية" هو الفئة الرئيسية للاختيار.
"وبدون ذلك ، فإننا لن اختيار أي لاعب بغض النظر عن قدراته. نسعى دائما للتأكد من أن أولئك الذين يلبسون قميص مصر هي على علاقة جيدة مع الله".

صحيفة واحدة ، والقاعدة مستقلة الشروق ، نقلا عن شحاتة قوله ان المهاجم أحمد "ميدو" على سبيل الاعارة من ميدلسبره الانجليزي لنادي الزمالك في القاهرة ، بعد ان تم قطع الاختيار المبدئي لانه لم يكن مناسبا للالمدير شرطا أساسيا للتقوى.

ميدو انقطع بعد أربعة أيام من اختياره في أواخر الشهر الماضي قرارا مثيرا للدهشة نظرا إلى أن مصر سبق أن كان في عداد المفقودين بسبب الاصابة عمرو زكي الذي شغل سابقا منصب مهاجم منتخب انجلترا مع ويجان ، وكذلك اعب خط الوسط المهاجم محمد ابو Trekka.

ميدو ، الذي يتمتع بسمعة لالحفلات الثابت ، قال انه تعرض للإهانة من قبل استبعاده.

شحادة ، وهو لاعب سابق في المنتخب الوطني في مصر أفضل لنتذكر ابداعه في خط الوسط ، لم يخف الدين يلعب دورا كبيرا في ما يفعل.

فهو دائما يرى الملايين من المشجعين ومشاهدي التلفزيون تذمر الصلوات خلال المباريات. انه كثيرا ما يطلب من أنصاره للصلاة من اجل المنتخب الوطني.

في يوم الخميس التعليقات ، شحاته تباهى كيف اقنع المهاجم المصري محمد زيدان الذي يلعب لفريق بوروسيا دورتموند الألماني ، للصلاة.

"لم تعجبني الطريقة التي اعتادت ان تكون منعزلة وعدم الاختلاط مع بقية.... أنا مقتنع به من ضرورة للصلاة وكم هو مهم. لقد كان يصلي منذ ذلك الحين."

شحادة هو يبحث عن بلده مرة الثالثة على التوالي لقب كأس افريقيا بعد ان قاد ست مرات للفوز بطل مصر في عامي 2006 و 2008. بدأت مصر في الدفاع عن اللقب اليوم الثلاثاء مع ضيفه ، مرة في تاريخه behnd الفوز 3-1 على نيجيريا في تصفيات كأس العالم.

لكن شحاتة لم تتخذ مصر هذا العام لنهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا ، وخسارته امام الجزائر 1-0 في جعل حياة أو موت الحاسمة العام الماضي. مصر تتأهل لنهائيات كأس العالم في عام 1990
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الماجيك
عضو مميز
عضو مميز
avatar

الاوسمة : عضو مميز
بلدى : مصر
ذكر عدد المساهمات : 261
ماسه : 10342
تاريخ التسجيل : 31/03/2009
الموقع : STAREGYPT18@YAHOO.COM
العمل/الترفيه : بكارليوس خدمه اجتماعيه

مُساهمةموضوع: رد: الموضوع مش موضوع كورة   الجمعة 5 فبراير 2010 - 12:41


من الواضح ان الامريكان
يريدون ان يقولو للعالم ان هزيمه مصر امامهم فى كأس القارات
بثلاثيه كانت بسبب مجهودهم وليست بمفاجأه المنتخب المصرى
الذى كان يتوقعها مباراة سهله للغايه
بعد اداءه المشرف امام البرازيل نجوم السامبا
وهزيمته للمنتخب الازورى (ايطاليا ) بطل العالم 2006 1/0


ومن يعلم قد تكون هناك ايادى خفيه وراء ذلك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الموضوع مش موضوع كورة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احباب الحبيب :: المنتدى الرياضى :: الكورة المصرية-
انتقل الى: