احباب الحبيب
بسم الله
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائره
منتديات احباب الحبيب ترحب بكم
يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضواً معنا
او التسجيل إن لم تكن عضواً وترغب فى الانضمام لاسرة المنتدى
سنتشرف بإنضمامك لنا
وشكــــــــــــــراً لك
إدارة المنتدى
نجمه نجمه نجمه نجمه نجمه

احباب الحبيب


 
الرئيسيةبوابة المجلةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كاس العالم للشباب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ترامادول
عضو مجتهد
عضو مجتهد


ذكر عدد المساهمات : 46
ماسه : 10468
تاريخ التسجيل : 01/05/2009
الموقع : فى مدرسة الحب
العمل/الترفيه : دوارين فى الشوارع
المزاج : زيدينى عشقا

مُساهمةموضوع: كاس العالم للشباب   الخميس 28 مايو 2009 - 15:44

مصر تنظم كاس العالم للشباب 2009
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " يوم الجمعة فوز مصر بحق تنظيم نهائيات كأس العالم للشباب لكرة القدم عام 2009 . وقال رئيس المجلس القومي للرياضة في مصر حسن صقر انه تلقى اتصالا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يبلغه فيه ان الفيفا اسند الى مصر شرف تنظيم كأس العام للشباب (دون 19 عاما) عام 2009. وشكر صقر الفيفا على اختياره مصر لتنظيم البطولة، مؤكدا "ان بلاده ستبذل كل جهدها من اجل تنظيم الحدث بشكل يليق بثقة الفيفا في قدراتها على التنظيم وان العمل سيبدأ من الان".

واشار المسؤول المصري الى ان البنية التحيتية الرياضية في مصر جاهزة لاستضافة مباريات البطولة من الان لوجود اكثر من منشأة رياضية في اكثر من مدينة منها استاد القاهرة الدولي، واستاد الكلية الحربية في القاهرة يضا وملاعب حرس الحدود وبرج العرب الجديد في الاسكندرية وملعبا الاسماعيلية وبورسعيد.

واراد الفيفا اقامة هذا البطولة في افريقيا قبل اول مونديال في القارة السمراء عام 2010 في جنوب افريقيا، ولم تتقدم سوى بوتسوانا بملف ترشيح فيما تراجعت مصر عن خوض السباق خوفا من تكرار ما حدث في السباق الى استضافة كأس العالم 2010 حيث لم تحصل على اي صوت في مواجهة جنوب افريقيا والمغرب.


لكن الفيفا والاتحاد الافريقي اعتبرا ان مصر هي الاحق بتنظيم المونديال تقديرا لمكانتها في القارة وهي تحتضن مقر الاتحاد نفسه فضلا عن نجاحها في تنظيم بطولة الامم الافريقية في العام 2006، وعلى هذا الاساس كان قرار اسناد تنظيم البطولة لها بالامر المباشر لان الفيفا "ادرك ان بوتسوانا المرشح الوحيد للاستضافة لا تملك المقومات الكاملة والمطلوبة لنجاح التنظيم".

يذكر ان مصر استضافت مونديال الناشئين عام 97، وهي البطولة التي شهدت شهرة عدد من النجوم الحاليين منهم البرازيليان رونالدينيو وجونينيو والحارس الدولي الاسباني ايكر كاسياس.
ويتوقع ان يتولى صقر رئاسة اللجنة العليا المنظمة وهاني ابو ريدة رئاسة اللجنة المنظمة كما كانت عليه الحال في بطولة الامم الافريقية الاخيرة، وكان الاخير بذل مجهودا كبيرا في الاتصالات التي جرت خلال الأيام الأخيرة لحسم الأمر بالاختيار المباشر.

وتقام البطولة في شهري يونيو ويوليو من عام 2009 بمشاركة 24 فريقا مقسمة على ست مجموعات، وحددت لجنة إعداد ملف التنظيم ستة ملاعب لاستضافة البطولة هي القاهرة الدولي والكلية الحربية في العاصمة، وبرج العرب وحرس الحدود في الإسكندرية، والمصري في بورسعيد، بالإضافة إلى ملعب الإسماعيلية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.love.me.love.u.love.all.com
 
كاس العالم للشباب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احباب الحبيب :: المنتدى الرياضى :: بطولات عالمية-
انتقل الى: